الاندومى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاندومى

مُساهمة من طرف ميمونة بنت الحارث في الخميس فبراير 04, 2010 2:02 am

أشارت الأستاذة أمل عبد المجيد الخبيرة في الطب الطبيعي،أنه من المهم جداًً أن يهتم الفرد بقراءة محتويات المواد الغذائية التي تباع في الأسواق،ويتجنب شراء أي طعام مكتوب علية كلمات غير مفهومه بالنسبة له فهذا أول الطريق نحو الابتعاد عن هذه السموم،
وأشارت إلى خطورة ما يسمى بالإندومي، هذا الطعام السام الذي يدخل فيه تركيبته الملح الصيني (اجني موتو) الذي يسبب تلفاًً في خلايا المخ ويسبب سرطان الدماغ، ومع الأسف الشديد يكاد لا يخلو بيت من الاندومي القاتل.
إن الإندومى وبدون مبالغة عبارة عن سم يسرى في الجسد وبالذات في المخ، ولكن الصدمة بمعرفة الحقيقة المفجعة، وهي أن الإندومى يحتوى على مادةe621 وهى مكتوبة على ظهر الكيس وهذه المادة بعد البحث ظهرت أنها تسبب تسمم المخ لأنها أخطر محسنات الطعم على الإطلاق.
إن مخاطر هذه المادة على المخ كبيرة لأنها تسبب تلف في خلايا المخ غير القابلة للتجدد وتسبب تراجع الذاكرة وضعفها وتدهور القدرات العقلية وفقدان القدرة على التركيز ومعالجة الأمور الحسابية أو الرياضية المتوسطة ثم تؤدى إلى غباء فعلي بدون مبالغة.

كما أنها تسبب أمراضا عصبية تابعة لتلف خلايا المخ مثل: الشلل الرعاش والزهايمر والصداع المزمن ومع الاستمرار في تناولها تؤدى للسرطانات مثل سرطان الثدي وارتفاع الكولسترول وضغط الدم والأزمات القلبية الحادة وغير ذلك الكثير.... كما أنها تسبب البدانة المرضية غير القابلة للعلاج حتى مع الرياضة أو الأدوية لأنها تغير في تركيب الدهون في الجسم.
إن هذه المادة هي أحد مشتقات Monosodium Glutamate وتعتبر أخطر مادة غذائية وجدت في العالم كمكسبات طعم، ويتم إخفاء اسم هذه المادة السامة في الأغذية تحت مسميات مختلفة مثل الجلوتامات، أسبرتام، الخميرة، المرق سواء مرق الدجاج أو اللحمة، الكاسينات، البروتين المهدرج مثل الصويا المهدرجة.
أضرار الإندومي
1- السمنة في الأطفال خاصة
2- أمراض الكلى
3- آلام المغص
4- الإسهال
5- التقيؤ
كما توضح حجم الكارثة مادة الـmsgويسمونها ومشتقاتها القاتل الصامت، وليس الإندومى وحده الذي يحتوى هذه المادة القاتلة ولكن تستخدم مطاعم شهيرة هذه المادة بصورة مكثفة لتحسين طعم مأكولاتها وجذب زبائنها مثل بيتزا هت وماكدونلدز وبرجر كينج وكنتاكى وتاكو بيل.
وهنا أحب أن انقل ما شاهده أحد الأشخاص عندما ذهب إلى اندونيسيا وشاهد بنفسه كيف يتم تصنيع الإندومي فهو يعرف صديق له يشتغل في المصنع فذهب معه وصدم عندما شاهد بأم عينه كيف يصنعونها ..
فهم يقومون بتجميع عظام الحيوانات الميتة ومن ثم تجفيفها جيدا لتوضع بعدها في مطاحن لكي تطحن جيدا بعد ذلك يقومون بإضافة المنكهات والمطيبات وتشكيلها على شكل المعكرونة وبعد ذلك تأتي إلينا كما نراها ونحن نقدمها ونجعلها الوجبة الرئيسية للعشاء لفلذات أكبادنا ونستغرب عندما نراهم لا ينامون ونراهم في المنزل يجرون ويصرخون ويقلبون البيت وتظهر منهم مشاغبات ليس لها حد، ونقول هذا جيل اليوم ولكن ذلك بسبب أكلهم بقايا الحيوانات فأصبحوا هكذا ...
أخيرا.. أما حان الوقت لنأخذ موقفا من هذه المنتجات .. والتأكد من مكوناتها، والبحث عن مضارها ومنافعها قبل استعمالها، خاصة وأننا مسلمون وقد فرض علينا ديننا الحنيف التقصي في الأمور كلها ومنها طعامنا.

مراحل

تصنيع الإندومي :

المرحلة الأولى : اختيار القمح

القمح يختلف بأنواعه، وفي إندومي ندرك ذلك جيداً لذا نحرص على استخدام دقيق القمح السوري الفاخر، حيث نأخذ منه عينات بشكل يومي إلى مختبرات المعمل المتطورة والمجهزة بأحدث ما توصل إليه العلم من أجهزة فحص وقياس، وعندما تنتهي معاينة جودة الدقيق، ينخل جيداً ليدخل في عملية الإنتاج .

المرحلة الثانية : اعداد العجين

في هذه المرحلة تتم إضافة محلول العجن والمحضر من الماء النقي المفلتر وملح الطعام وأملاح الكربونات والصمغ العربي وفيتامين ب 6 إلى دقيق القمح بعناية لتشكيل العجين وذلك في عجانة كبيرة خاصة حيث أن العجين الذي نصنعه في المصنع يشبه العجين الذي نعده في بيوتنا .

المرحلة الثالثة :كبس العجين

بعد إعداد العجينة، نقوم بكبسها على عدة مراحل بواسطة مكابس ضخمة لتصبح على شكل شرائح رقيقة لا تتجاوز سماكتها 1 ملم .

المرحلة الرابعة : تقطيع وتمويج العجين

تقطع شرائح العجين الناتجة عن المرحلة السابقة على شكل خيوط شعيرية رفيعة ومن ثم تموج وبذلك تأخذ شكل قوالب إندومي الشعيرية سريعة التحضير .

المرحلة الخامسة : مرحلة الطهي بالبخار

تعرض خيوط الشعيرية للبخار الذي تبلغ درجة حرارته 100 درجة مئوية وذلك ليتم طهيها بشكل كامل ولـتأخذ الشعيرية القوام الجيد إن هذه المرحلة هي المرحلة الأولى التي نضمن من خلالها سرعة طهي الإندومي في منازلكم .

المرحلة السادسة : مرحلة التشكيل على هيئة قوالب

في هذه المرحلة تطوى خيوط الشعيرية المموجة وتقطع على شكل قوالب بأوزان محددة .

المرحلة السابعة : مرحلة القلي الخفيف

هذه هي المرحلة الثانية والأساسية التي تجعل من الإندومي وجبة سريعة التحضير في بيتك بالإضافة إلى إمكانية تناولها كسناك حيث يطهى كل قالب من إندومي بزيت النخيل النباتي النقي والصحي والذي يسخن بواسطة البخار لنضمن أن كل قضمة من إندومي ستعطيك الإحساس بطعمها اللذيذ بعد ذلك تتم تصفية القوالب من الزيت لتمر بعدها في مرحلة التبريد .

المرحلة الثامنة : مرحلة التبريد

تمر قوالب النودلز المقلية بمرحلة التبريد باستخدام هواء نقي مفلتر لتصبح جاهزة لعملية التغليف .

المرحلة التاسعة : مراقبة الجودة

نحن في إندومي نفخر بامتلاكنا أحدث أساليب مراقبة الجودة حيث تبدأ من انتقاء الموردين للمواد المستخدمة بحسب معايير وضعناها لكي نضمن سلامة المواد من المورد وصولاً إلى المنتج النهائي. وعلى رأس كل ساعة وبعد كل مرحلة من مراحل الإنتاج، يقوم أخصائيو مراقبة الجودة بأخذ العينات المخبرية اللازمة للتحليل الكيميائي و الجرثومي بأحدث التقنيات والأجهزة للتأكد من أن كل وجبة من إندومي هي صحية مئة بالمئة ومطابقة لأعلى المعايير العالمية للجودة وسلامة الغذاء .

المرحلة العاشرة : مرحلة إضافة التوابل والتغليف

حيث في هذه المرحلة تتم إضافة البهارات المغلفة بعناية والمعتمدة من قبل هيئة المواصفات الخليجية وهيئة المواصفات السعودية والمطابقة لمواصفة كودكس العالمية، إلى قوالب النودلز ثم تعبأ كل وجبة وتغلف بإحكام وذلك تحت أعلى درحات النظافة والتعقيم .

المرحلة الحادية عشرة : مرحلة التعبئة والتخزين

لقد وصلت كل وجبة من إندومي الشهية إلى مراحل تصنيعها النهائية لتتم تعبئتها بكراتين ونقلها إلى المستودع الرئيسي المطابق بشروطه لأعلى المعايير الصحية لحفظ المنتجات الغذائية .



شئ أخر غريب
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم ارحمنا برحمتك

أثبتت دراسات اختبارات دولية حديثاً أن مادة اجينوموتو (مونو صديوم جلتوميت msg) مادة مسرطنة والأنزيم الفعال بهذه المادة يستخرج من أحشاء الخنزير - وهذه المادة متوفرة في شعيرية الأندومي والماجي الأبيض

وتم ذكرها على المنتج بالرمز (e621)






لإبراء الذمة انصح بالحد من استخدم هذا المنتج من أجل صحة أطفالنا

ميمونة بنت الحارث
عضوة جديدة
عضوة جديدة

انثى
عدد الرسائل : 5
العمر : 21
نقاط : 13639
تاريخ التسجيل : 25/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الاندومى

مُساهمة من طرف marmora7722 في الجمعة يونيو 11, 2010 8:28 am

جزاكى الله خيرا

marmora7722
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة

انثى
عدد الرسائل : 25
العمر : 32
نقاط : 10841
تاريخ التسجيل : 03/06/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الاندومى

مُساهمة من طرف عاشقة الفردوس في الإثنين أكتوبر 04, 2010 5:10 pm

مشكورة جدا http://hadaeeq.nqeia
avatar
عاشقة الفردوس
عضوة مجتهد
عضوة  مجتهد

انثى
عدد الرسائل : 181
العمر : 29
الموقع المفضل عتدك : رياحين البنات
نقاط : 10797
تاريخ التسجيل : 17/08/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الاندومى

مُساهمة من طرف دلوعة ماما في الخميس مارس 13, 2014 3:23 am

الله يعطيكي ألف عافيه يارب  http://hadaeeq.nqeia 

دلوعة ماما
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة

انثى
عدد الرسائل : 64
العمر : 22
الموقع المفضل عتدك : السعوديه
نقاط : 7958
تاريخ التسجيل : 04/06/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى